Tuesday, May 1, 2007

بو علي الشيباني بين التأييد و النقد, النقد الشامل للرجل

انتقد سماحة الشيخ توفيق العامر قناة شهرزاد الفضائية نقدا لاذعاً واعتبرها وكرا للمشعوذين والدجالين، وفند شخصية العراقي أبوعلي الذي تستضيفه القناة ليجيب على أسئلة المتصلين ويعطيهم حلولاً سريعة وطلاسم ورموز كافية لحل مشاكلهم كما يظنون...
وقال الشيخ في محاضرة الجمعة الموافقة 19 شوال في جامع أئمة البقيع بالفاضلية: "في الحديث الشريف من أتى كاهن فقد عبده، من المخجل من أننا وصلنا إلى مرحلة إن يتحكم في حياتنا هؤلاء الدجالين. ومكر هؤلاء يكمن من أنهم يعرفون نفسية من يرتاد ويتردد عليهم ومن يتصل بهم ويستغلونه خير استغلال فأغلب من يتردد عليهم لديه مشاكل عائلية واقتصادية ومن هنا يلعبون لعبتهم".
وأضاف أنا شخصيا أنقذت ثلاث حالات طلاق بسبب هذه القناة. فإحدى المؤمنات قالت لي إن اسم أبنتي يتكون من ثلاثة أحرف ولا يتناسب برجها مع برج زوجها لذا يجب أن تتطلق. ويستقبل الشيخ الكثير من مكالمات يسألونه فيها عن حساب الأبراج وهل هي صحيحة أم لا؟.
وتأسف الشيخ في حديث خاص لموقع لبيك ياحسين من أن هذه الظاهرة موجودة أيضا في مجتمع رجال الدين وهناك من يروج لهذه الأفكار، فشخصية أبوعلي ظهرت بهيئة المؤمن الصالح الحافظ للآيات القران الكريم وروايات أهل البيت ليخدع المشاهدين وليسوق نفسه.
وقال:" فالعلاجات التي يصفها-أبوعلي- بإمكان أي عطار متمرس أن يصفها هو أيضاً، فالمشكلة الرئيسية موجودة في عقول الناس، فثقافة الغيبيات والحلول السريعة منتشرة بين كثير من الناس لذلك يكونون فريسة سائغة لمثل هؤلاء".

No comments: